التسويق هو العملية المستخدمة لتحديد ما هي المنتجات أو الخدمات التي قد تكون ذات فائدة للعملاء ، واستراتيجية لاستخدامها في الاتصالات والمبيعات وتطوير الأعمال. فهو يولد الاستراتيجية التي تقوم عليها تقنيات البيع ، والاتصالات التجارية ، والتطورات التجارية. وهي عملية متكاملة من خلالها الشركات على بناء قوية علاقات العملاء
وخلق قيمة مضافة للعملاء ولأنفسهم.
وخلق قيمة مضافة للعملاء ولأنفسهم.
يستخدم التسويق لتحديد العملاء ، إرضاء العميل ، والحفاظ على العملاء. مع العملاء والتركيز في أنشطتها ، وإدارة التسويق هي واحدة من المكونات الرئيسية ل إدارة الأعمال تطور التسويق لمواجهة الركود في الأسواق النامية الجديدة الناجمة عن الأسواق الناضجة و طاقات فائضة في القرنين 03/02 الماضي. واعتماد استراتيجيات التسويق يتطلب الشركات للتحول تركيزها من إنتاج تصور لاحتياجات ورغبات عملائها بوصفها وسيلة للبقاء مربحة.
مفهوم مصطلح التسويق يذهب الى ان تحقيق أهداف المنظمة يعتمد على معرفة احتياجات ورغبات الأسواق المستهدفة وتقديم الرضا المطلوب. وتقترح أنه من أجل تلبية أهدافها التنظيمية ، وهي منظمة ينبغي استباق احتياجات ورغبات المستهلكين و تلبية هذه أكثر فعالية من المنافسين.
0 التعليقات:
إرسال تعليق